لعبة كمستير
التصنيف: 
  • فنون وتقاليد أداء العروض
  • الالعاب الشعبية
المحافظة: 
الشرح: 

استمارة رقم 24

لعبة (الكمستير): هي لعبة جميلة جداً، وهكذا عرفناها، وتكون كالتالي، بعد إجراء القرعة واختيار اللاعب يقوم بإدارة وجهه للحائط ويبدأ العد مثلاً من 1-30، وفي هذه الأثناء يختبئ جميع اللاعبين عن الأنظار متوارين خلف حائط أو شجرة أو في حفرة إلى الآخر. بعد انتهاء العد يقوم اللاعب الذي كان يعد بالبحث عن اللاعبين، فإذا وجد خالد (مثلاً) يعود راكضاً إلى نفس مكان العد على الحائط ويضرب بيده الحائط ويقول خالد (كمستير)، يعني كشفتك وراء الشجرة مثلاً، ويحاول الآخرون الوصول لمكان العد خلسةً ويضربون الحائط بأيديهم ويقولون (كمستير)، بمعنى أنه لم يكشفنا وفزنا.

استمارة رقم 71

لعبة (كمستير): وتكون كالتالي، بعد إجراء القرعة واختيار اللاعب، يقوم بإدارة وجهه للحائط ويبدأ بالعد من 1-30، وفي هذه الأثناء يختبئ جميع اللاعبين عن الأنظار متواريين خلف حائط أو شجرة.

بعد إنهاء العد يشترط أن يبدأ اللاعب الذي كان يعد بالبحث عن اللاعبين، وإذا وجد خالد مثلا يعود راكضا إلى نفس مكان العد على الحائط ويضرب بيده على الحائط ويقول خالد (كمستير)، يعني كشفتك ورا الباب مثلا، ويحاول الآخرون الوصول لمكان العد خلسة ويضربون الحائط بأيديهم ويقولون (كمستير)، بمعنى أنه لم تكشفنا وفزنا.

مشكلة اللاعب (العديد) مهمته صعبه جداً، (بحث وتفتيش وحماية الحائط) خوفا من أن يصل إليه أحد اللاعبين المختفين عموما، وتكون نتيجة اللعبة الفوز بالمكتشف أقل، ولم يكتشف مكانه أصلا، فتعبر نقطة تضاف عليه، وهو يتناوب عن زميلهم إلى أن تنتهي هذه اللعبة الرائعة.

المرفقالحجم
PDF icon لعبة كمستير324.43 كيلوبايت
PDF icon لعبة كمستير491.87 كيلوبايت
© 2024 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة