تركيب مجسم لمسلة "ميشع" على بوابة بلدة لب في لواء ذيبان
الاثنين, أكتوبر 7, 2019

نفذ ملتقى "لب الثقافي" يوم الخميس 3/10/2019 تركيب مجسم لمسلة ميشع على بوابة بلدة لب في لواء ذيبان بدعم من وزارة الثقافة وتبرعات شعبية من أهالي البلدة؛ وذلك ضمن مشاريع ذيبان لواء الثقافة الأردنية لعام 2019 بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري وعدد من الجهات الرسمية والشعبية.
وقام البراري بإزاحة الستارة عن مجسم حجر الملك ميشع بنسخته الأصلية التي كتبت عليها قصة انتصاره على بني إسرائيل عام 850 قبل الميلاد.
وألقى رئيس ملتقى "لب الثقافي" المهندس لؤي الهروط كلمة استعرض فيها الجهود التي بذلت وتكللت بالنجاح في إخراج النصب لحجر ميشع الذي يعبر عن تاريخ اللواء والأردن.
وألقى رئيس بلدية "لب ومليح" حسين السمارات كلمة في الحفل عبر فيها عن اعتزازه وفخره في إنجاز هذا العمل الثقافي المتميز بجهود رسمية وشعبية.
وسلم أمين عام وزارة الثقافة راعي الحفل الدروع التكريمية إلى الجهات الداعمة لهذا العمل.
يذكر أن مسلة ميشع التي يطلق عليها تسمية حجر ميشع أو حجر مؤاب هي مسلة تاريخية كتبها ملك المملكة المؤابية الملك ميشع. وقد ظهرت في القرن التاسع قبل الميلاد، وهي من أقدم المسلات التاريخية التي ظهرت في بلاد الشام ومصنوعة من حجر البازلت، وهي حاليا موجودة في متحف اللوفر بباريس، وتجري الآن محاولات من السلطات الأردنية لاستردادها.

(بترا)

© 2024 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة