الرواد الدولية‘ تنظم معرض التراث الدولي
الخميس, يوليو 20, 2017

 

مدار الساعة - تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور نبيه شقم وزير الثقافة نظمت مدارس أكاديمية الرواد الدولية - البرنامج الدولي معرض التراث الدولي " international day" بحضور الملحق الثقافي السعودي في عمان، وعدد كبير من أولياء الأمور.

وأبدى مندوب راعي الحفل الشاعر الدكتور حكمت النوايسة خلال تجواله بأجنحة المعرض إعجابه بالمستوى التنظيمي المتميز للمعرض، مؤكدا أهمية إقامة مثل هذه المعارض سنوياً بهدف تعريف أبنائنا الطلبة بالتنوع الحضاري والثقافي في الدول العربية والأجنبية، والإسهام في تعزيز العلاقة بين الجسم الطلابي، وإتاحة الفرصة أمامهم لإقامة حوار حضاري. وأشار إلى أن هذا المعرض يعكس مدى الرعاية والاهتمام الذي توليه إدارة أكاديمية الرواد لطلبتها ، وتحرص على انخراطهم بالنشاطات اللامنهجية التي تنظمها الأكاديمية، بما يسهم في صقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم، والتعريف بالتنوع الثقافي والحضاري لمختلف الدول.

 

واشتمل المعرض على أجنحة للدول العربية والأجنبية المشاركة بالمعرض تضمنت ملصقات تعريفية وتاريخية، وصور فوتوغرافية للأماكن السياحية والدينية لبلدانهم، وأشهر المأكولات الشعبية، إضافة إلى الأزياء التقليدية والشعبية، والخزفيات والفضيات وأعمال القش والنحاسيات وأنواع العطور والبخور المشهورة لدى بعض الدول العربية، بالاضافة إلى المجسمات للمعالم الحضارية في تلك الدول. واشتمل المعرض أيضا على فقرات فنية وأغاني فلكلورية قدمها عدد من الطلبة عكست تراثهم الشعبي نالت إعجاب الحضور.

المصدر: مدار الساعة الاخبارية

© 2024 تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات. جميع الحقوق محفوظة